تفاصيل الخبر

المملكة تشارك في مؤتمر الاتحاد العالمى للسكر بأستراليا

بدأت في مدينة ملبورن  باستراليا  صباح يوم امس اعمال المؤتمر العالمي لللاتحاد الدولى للسكر والذي سيستمر في الفترة من 2 - 6 ديسمبر الجاري والذي تشارك فيه ما يقارب 200 جمعية وطنية للسكري في أكثر من 160 دولة.

وتشارك المملكة في هذا المؤتمر العالمي بوفد يضم رئيس جمعية السكري السعودية الخيرية  الدكتور عبد العزيز بن سعد الحميدي ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا الاستاذ نبيل آل صالح ممثلا بالملحق الدبلوماسي في السفارة عبد العزيز بن عبد الرحمن العتيق ، ونائب رئيس جمعية السكري الدكتور ناصر الداغري ، والمهندس خالد الحميدي ، والدكتور ناجي الجهني ، والدكتور عطالله الرحيلي .

وأكد  رئيس جمعية السكر السعودية  الدكتور عبد العزيزي الحميدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية على اهمية مشاركة المملكة في المؤتمر الذي يعقد بمناسبة اليوم العالمي للسكري .

واوضح ان جمعية السكري السعودية تشارك في المؤتمر بجناح يضم العديد من المعروضات والملصقات والمطويات والمواد الاعلامية الاخرى التي تبرز مساهمات المملكة وجمعية السكري السعودية ودورها الرائد بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه في مجال الحد من انتشار هذا الداء ، اضافة الى اعداد وتنفيذ برامج التوعية والتثقيف وتقديم الرعاية والتوعية والتثقيف الصحي والدعم الاجتماعي والنفسي والمادي والعيني وكذلك دعم الأنشطة العلمية والخيرية وتقديم الدعم الطبي للمحتاجين وتطويرالخدمات الطبية.

واشار الى ان وفد المملكة قام باجراء العديد من اللقاءات وتبادل المعلومات والخبرات مع عدد كبير من الاختصاصيين ومسؤولي جمعيات السكري العالمية المشاركين في المؤتمر للاطلاع على اخر ما توصل له الطب في مكافحة هذا الداء .

وقد قام الدكتور الحميدي بتقديم درع تقديري لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا نبيل بن محمد آل صالح استلمه نيابة عنه الملحق في السفارة عبد العزيز العتيق معربا عن شكره وتقديره للرعاية والتسهيلات التي وفرها السفير آل صالح ، سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا لوفد الجمعية المشارك في المؤتمر.