تفاصيل الخبر

المؤتمر العالمي الثالث للمجموعة الخليجية لدراسة السكري

بناء على الدعوة الموجهه من سعادة الدكتور / عبد العزيز بن عبد الله التويم ـ رئيس لجنة الأبحاث بالمجموعة الخليجية لدراسة داء السكري ـ رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر للفترة من 24-27 صفر 1431هـ الموافق 8 – 11 فبراير 2010م .
تمت المشاركة بمعرض ضم كتيبات التوعية والتثقيف عن داء السكري وكذلك تواجد طبيب الجمعية الدكتور / محمد محمود عوض ـ  لإعطاء الأستشارات الطبية لمرتادي المعرض .
وقد أفتتح المؤتمر والمعرض  سمو الأمير / خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ـ وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي الذي زار المعرض وأستمع إلى شرح مفصل من رئيس مجلس الإدارة الأستاذ / عبد العزيز بن سعد الحميدي ـ عن أهداف الجمعية ودورها في برامج التثقيف والتوعية .
وقد تحدث عدد من الأساتذة والأطباء وهم : -
• سعادة الدكتور / عبد العزيز بن عبد الله التويم ـ رئيس قسم الغدد الصماء والسكري بمدينة الملك عبد العزيز الطبية – جدة
• الدكتور / عبد الرحمن بن سالم الكواري ـ رئيس المجموعة الخليجية لداء السكري .
• الدكتور / توفيق بن أحمد خوجة ـ المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي .
• البروفيسور / جيي للاديو منيانيا ـ رئيس الاتحاد الدولي للسكري .
• الدكتور / بندر بن عبد المحسن القناوي ـ المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني ـ مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية .
وقد تناولت الكلمات أن التثقيف الصحي يلعب دوراً كبيراً ومهماً في تخفيض التكاليف على المدى البعيد وكما يعلم الجميع أن التعليم والتدريب المستمر قد بات إستراتيجية عالمية ووطنية أولتها الشؤون الصحية بالحرس الوطني جل اهتماما وإيماناً منها بالأثر البناء والفعالية الكبيرة لهذه الإستراتجية .
وقد قدم في هذا المؤتمر ما يقارب من 80 ورقة عمل .

سائلين الله عز وجل لنا وللجميع التوفيق والنجاح
والله الموفق