تفاصيل الخبر

تقرير مشاركة الجمعية في مهرجان الجنادرية 31

شاركت جمعية السكري السعودية الخيرية في المهرجان الوطنية للتراث والثقافة ( الجنادرية 31) ولقد كان للجمعية دور بارز ومهم في المهرجان حيث شاركت الجمعية بجناحي وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ووزارة التعليم ، في الفترة من الخميس 02/02/2017م  الى  الجمعة 17 /02/ 2017 م .

وشاركت الجمعية بفريق طبي مكون من 18 شخص ( رجال ونساء ) ، واهتمت الجمعية بنشر الوعي الصحي عن داء السكري لزوار المهرجان وذلك من خلال عمل الأركان الأتية :-

1.ركن التعريف بالجمعية وتعبئة الاستبانة .

2.ركن قياس الطول والوزن .

3.ركن فحص السكر بالدم .

4.ركن قياس ضغط الدم .

5.ركن التوعية والتثقيف الصحي والرد على التساؤلات والاستفسارات .

6.ركن توزيع المطويات والكتيبات والهدايا .

وقد تم زيارة جناح وزارة التعليم من قبل الأميرة / عادله آل سعود ، وتفضلت سموها بزيارة ركن الجمعية واستمعت لشرح وافي عن برامج وأنشطة وفعاليات الجمعية وأشادت سموها على الدور الذي تقدمه الجمعية للحد من انتشار داء السكري وتخفيف معاناة من ابتلي بهذا الداء .

كما تفضل معالي وزير التعليم بزيارة الركن الخاص بجمعية السكري السعودية الخيرية في جناح وزارة التعليم واستمع لشرح وافي عن برامج وانشطة الجمعية .

وأيضاً تفضل معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية بزيارة الركن الخاص بالجمعية في جناح وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، واستمع معاليه لشرح وافي عن الدور الذي تقدمه الجمعية في المجتمع وبرامج وانشطة الجمعية .

وقد تم عمل فحص للسكر بالدم الى 1150 شخص ، منهم 110 شخص مصاب بداء السكري  ، كما تم توزيع ما يقرب من 3000 كتيب ، وما يقرب من 400 هدية .

وقد تم تكريم الجمعية من قبل الجناح الخاص بوزارة التعليم وكذلك الجناح الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وأبدو سعادتهم بمشاركة الجمعية معهم وأشادو بالدور الذي قدمته الجمعية في المهرجان .