تفاصيل الخبر

فعاليات التوعية والتثقيف الصحي بمناسة اليوم العالمي للسكري 2016 م بمستشفى حوطة سدير في كلية العلوم والدراسات الإنسانية

أقامة جمعية السكري السعودية الخيرية محاضرة توعوية وتثقيفية عن داء السكري وعمل القياسات لمراجعي مستشفى حوطة سدير في يوم الأثنين بتاريخ 28ـ2ـ1438هـ الموافق 28ـ11ـ2016م  ، وقد أظهرت نتائج الفحص المبكر للسكري والتي أجريت في كلية الدراسات والعلوم الإنسانية بحوطة سدير عن اكتشاف حالة مصابة بالسكري من بين ستة وستين حالة تم فحصها، واستهدفت منسوبي وطلاب الكلية.

وكان مستشفى حوطة سدير ممثلاً بقسم التوعية قد نظم صباح اليوم فعالية توعوية لإجراء الفحص المبكر للسكر بالتعاون مع كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير وجمعية السكري الخيرية السعودية، استهدفت منسوبي وطلاب الكلية ، ضمن الفعاليات التي تنظمها الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

وقامت جمعية السكري الخيرية السعودية في هذه الفعالية بدور بارز ، قدم فيه ممثلها الأخصائي أحمد السيد محاضرة توعوية للحضور ، موضحاً أهمية الأدوار التوعوية والوقائية المتبعة ، ومؤكداً أن الجمعية تقوم بدور فاعل في المجتمع للتصدي لهذا الداء بجميع الوسائل التوعوية المتجددة لتعزيز الأنماط الصحية الضرورية لمنع الإصابة به، والسيطرة عليه ما أمكن، ضمن برامج معدة ومجدولة مسبقاً، لنشر الوعي لدى أفراد المجتمع والسعي لاكتشاف حالات جديدة وتسجيلها، والتشديد على متابعتها التي تبدأ من المريض نفسه وتساعده في محاصرة المرض في مراحلة الأولية .

وضمت الفعالية ركناً توعوياً وزعت فيه عدد من المنشورات التوعوية بالإضافة إلى إجراء استبيان استباقي قبل عملية الفحص المبكر للسكري، بالإضافة إلى توزيع عدد من الهدايا من قبل الجمعية لجميع المتواجدين.

كما يقدم الركن خدمات إضافية بإشراف طبيب الأسرة الدكتور صائم وقاص والذي أشرف على هذه الفعالية بتقديم المشورة والإجابة على استفسارات زوار الركن المتعلقة بداء السكري.

 

وفي ختام الفعالية كرمت إدارة مستشفى حوطة سدير جمعية السكري الخيرية السعودية نظير جهودها ودعمها في إنجاح فعاليات اليوم العالمي للسكري،  مثمنة جهودها في التوعية والمساهمة الفاعلة مع القطاعات الحكومية للحد من انتشار داء السكري والذي أصبح يشكل خطراً على صحة المجتمع.

سائلين الله عز وجل للجميع الصحة والعافية