تفاصيل الخبر

م حملة توعوية ضد مخاطر داء السكري بطريق الملك عبد الله

أطلقت جمعية السكري السعودية الخيرية في الرياض 29 جمادى الاخرى 1434 هـ الموافق 18 إبريل 2015 م حملة توعوية ضد مخاطر داء السكري ، ، يستفيد منها الرجال والنساء والأطفال , وذلك ضمن حملات الجمعية المستمرة بمواقع مختلفة بمنطقة الرياض .
واستقبل فريق الجمعية الطبي ، بالجهة الغربية للمضمار المخصص للمشاة بحي صلاح الدين بالرياض ( طريق الملك عبد الله ) ، عدداً من المتفاعلين مع الحملة ،من خلال ركنين منفصلين للرجال والنساء ، أبرزوا فيها مخاطر المرض وكيفية التعامل معه والجديد في عالم الطب ، وأبدى المستفيدون من الحملة تفاعلهم مع الإمكانيات التي وفرتها الجمعية لقياس مستوى السكر والضغط والوزن والطول ، وتعرفوا على جزء من حالتهم الصحية والبدنية .
ووزع فريق الجمعية المواد التوعوية التي تهدف إلى الوقاية من مخاطر داء السكري ، والاستبانات ، مع توزيع أجهزة قياس السكر مجاناً للحالات المستدعية بعد الفحص المجاني للسكر والضغط والوزن ، كما قدمت الحملة استشارات طبية حول التغذية المناسبة للمصاب بداء السكري ودور الرياضة وأهميتها للفرد مع توجيه الحالات المكتشفة إلى الجهات المناسبة لتلقي العلاج اللازم .
يذكر أن الحملة تأتي ضمن ما تقوم به الجمعية من دور وطني لمكافحة داء السكري ، حيث نفذت خلال هذا العام عدة حملات في أماكن مختلفة بمنطقة الرياض .
سائلين الله عز وجل للجميع الصحة والعافية