تفاصيل الخبر

اليوم التوعوي لمنسوبي الهيئة العامة للغذاء و الدواء

إنطلاقاً من مبدأ التوعية والتثقيف الصحي عن داء السكري وهو أحد الأهداف التي تسعى الجمعية الى تنفيذها لأبناء هذا الوطن المعطاء.
نظمت جمعية السكري السعودية الخيرية اليوم التوعوي لمنسوبي الهيئة العامة للغذاء و الدواء صباح يوم الثلاثاء 1/5/1432هـ الموافق 5/4/2011م بدء من الساعه الثامنة الى الساعه الثانية عشر ظهراً .

وتركز البرنامج على أقامت الأركان التالية :
1- ركن التوعية والتثقيف. 2- ركن قياس نسبة السكر بالدم.
3- ركن للأستشارات الطبية. 4- اقامت محاضرة توعوية عن داء السكري ومضاعفاته وطرق الوقاية.

وقد حضر المهرجان من الجمعية كل من : -
1- الاستاذ / عبدالعزيز بن سعد الحميدي رئيس مجلس الأدارة
2- اللواء متقاعد / عقيل بن سعد العقيل أمين الصندوق
3- سعادة الدكتور / ناجي بن جميل الجهني أستشاري غدد
4- الاستاذة / حبيبة أوشك مثقفة صحية
5- الاستاذ / مشعل بن ابراهيم الحصيني منسق علاقات عامة
6- الاستاذ / محمد سعد الدين قياس السكر
7- الاستاذ / مازن النادر قياس السكر

وتطرق موضوع المحاضرة الى التحذير من داء السكري في تزايد و أنتشار على مستوى المملكة و دول الخليج والعالم و تناولت السمنة كأحد مسببات داء السكري مشيرة الى ان قياس السكر في الدم بين فترة و اخرى يعد امراً هاماً وضرورة مراجعة الطبيب في حال زيادة نسبة السكر عن المعدل الطبيعي ووضحت أن سبب الإصابة بداء السكري الى وجود قصور في إنتاج الأنسولين من قبل البنكرياس واشارت الأستاذة حبيبة الى ان داء السكري غير معدي وقد يكون للوراثة دور قي ذلك وإن اهماله قد يسبب عدد من الأمراض منها الفشل الكلوي وأعتلال الشبكية والقلب وهشاشة العظام .
بالاضافة الى القيام بتحليل قياس نسبة السكر في الدم و تقديم الاستشارات و النصائح الطبية من قبل المختصين في الجوانب الغذائية المرتبطة بالسكري وطرق المحافظة على وزن مثالي وصحي و ا لحرص على إجراء فحوصات الدم بشكل دوري ، كما تم توزيع الكتيبات و المطويات التثقيفية وكذلك وضع اللوحات الإرشادية .
،،، سائلين الله عز وجل للجميع الصحة والعافية ،،،